Follow Our Blog Here you will continue to get new information about Blogger from time to time. Follow Now!

Below Post Ad

Develop Your Creative Skill with
Free Design Tutorials

Our blog helps to Provide Latest Tips and Tricks tutorials about Blogging
Business, SEO Tips, much more. this Blog and stay tuned to this
blog for further updates.

سبب اختلاف الملامح بعد التصوير ؟

بزاف منكم يسقسي علاه انا ماشي انا كي نتصور 😂

بعض من الجواب ⁦⬇️⁩

اختلاف ملامح الشخص بعد التصوير


في معظم الحالات يكون سبب اختلاف صورتك في الموبايل عنها في المرآة أو كمرا احترافية هو البعد البؤري الخاص بعدسة التصوير (Lens focal length) في كاميرة الموبايل

البعد البؤري

البعد البؤري بالتعريف (Focal length) هو المسافة بين السطح الأمامي لعدسة التصوير والمستشعر داخل الكامرا.

وهنا بعض

 الامثلة :

طبعا الصور للمقارنة وهي مأخوذة بنفس المكان وبنفس شروط الاضاءة ولكن باستخدام عدسات ذات بعد بؤري مختلف فالصورة في جهة اليسار قد تم التقاطها بعدسة ذات زاوية واسعة ( كاميرا موبايل غالبا ) بينما تلك الصورة في جهة اليمين تم التقاطها بواسطة عدسة ذات بعد بؤري أطول ( كامرا احترافية ) حيث تكون كامرات الموبايل في معظم الحالات ذات بعد بؤري قصير و ثابت ولن تعطي نتيجة مماثلة للكاميرات الاحترافية مهما كانت كامرا الموبايل كبيرة الدقة ومهما كان اصدار الموبايل حديث وعصري فهي لن تماثل كفاءة الكامرات الاحترافية حيث تزود الكاميرات الاحترافية بعدسات ذات بعد بؤري قابل للتغيير ومستشعر مناسب واكثر كفاءة.

في الشكل عدسة كامرا احترافية ذات بعد بؤري متغير يمكن ضبطه بين 18 ملم وحتى 200 ملم.

حيث تزود الكاميرات الاحترافية بعدسات اضافية حسب الطلب ولها انواع مختلفة واستخدامات مختلفة ومجالات تصوير مختلفة

كاميرات أجهزة الموبايل

لا يتجاوز البعد البؤري بضع ميليمترات نافرة على سطح الجسم الخارجي لجهاز الموبايل قد تصل في بعض الاحيان حتى 15 مم باستخدام أدوات واكسسوارات تصوير خاصة.

في هذا العصر معظم صور السيلفي ( الصور المباشرة للوجه باستخدام اليد ) يتم التقاطها بواسطة الكامرا الأمامية الامامية للموبايلات ذات عدسة ببعد بؤري ( 15 ملم ) او اعلى بقليل بينما قد تتجاوز في بعض الكاميرات الاحترافية 800 ملم كما الصورة.

وتكمن اهمية البعد البؤري بأنه كلما زاد البعد البؤري زادت قدرة المستشعر على تقليل التحدب الحاصل في الصورة. لاحظ فرق التحدب بين عدسة 28 ملم وعدسة 1000 ملم . التحدب عند 1000 ملم يكاد يكون معدوم وهو مايساهم بنقل صورة اقرب ما تكون للواقع.

المهم شويا علوم صحا.

إرسال تعليق