Follow Our Blog Here you will continue to get new information about Blogger from time to time. Follow Now!

Below Post Ad

Develop Your Creative Skill with
Free Design Tutorials

Our blog helps to Provide Latest Tips and Tricks tutorials about Blogging
Business, SEO Tips, much more. this Blog and stay tuned to this
blog for further updates.

احمي موقعك من الزيارات غير شرعية

احمي موقعك من الزيارات غير شرعية


اليوم سنتطرق لموضوع في غاية الأهمية، سنتحدث اليوم عن 
حماية المدونة او المواقع من الزيارات غير الشرعية، أو الزيارات الوهمية، أو ما يعرف يهجوم DDOS.
مؤخراً قد قمت بالسفر وللأسف لم اعر الإنتباه لموقعي ولم ألتفت إليه في تلك الفترة، وبعدما عدت إتضح لي أن هناك زيارات غير شرعية تُرسل لموقعي ، ووجدت أن هناك العديد من الزيارات الوهمية قد اُرسلت إليّ
ووجدت أن هذا الهجوم ما زال قائماً.
وايضاً وجدت رسالة علي الجيميل قد تم إرسالها من طرف فريق جوجل أدسنس ونص هذه الرسالة كالتالي "تم وضع حد مؤقت لعرض الإعلانات علي حساب adsense".
حسناً ربما حزنت قليلاً. (قليلا فقط).
وهنا قد أصابني الندم قليلاً ايضاً، وهذا لسببين.
الأول هو أنني لم أنتبه لما يحدث في موقعي
والثاني أني ما اعددت لتلك المشكلة حساباً في غيابي.
حسناً ربما تتساءل ما الذي حدث بعد ذلك، بكل بساطة يا صديقي قد قمت بمنع تلك الزيارات الوهمية عن طريق "Cloudflare" وقمت بتشغيل وضع "under attack" وقد منعت تلك الزيارات الوهمية بشكل نهائي.
لا تقلق لن تدفع فلساً واحداً في تلك المسألة، إلا إن اردت الإنتقال للخطة "pro" في كلاود فلير وهذا ليس موضوعنا اليوم.
سنتعرف أولاً علي مصطلح "الزيارات الوهمية"
إذا أردنا تعريفاً بسيطاً للزيارات الوهمية فيمكننا القول أنها زيارات عبارة عن بوتات وهمية قد تتسبب هذه الروبوتات في ظهور إعلانات، وخاصة النقرات غير القانونية على إعلانات Google AdSense.
ايضاً عندما تحدث فريق أدسنس عن الزيارات الغير شرعية ذكر بأن"الزيارات غير الصالحة تشمل أي نقرات أو مرات ظهور قد تؤدي إلى تضخيم تكاليف المعلن أو أرباح الناشر بشكلٍ زائف."
هذه الزيارات الوهمية المكثفة علي الموقع تدفع أدسنس لتعطيل حسابك أو تقييد الإعلانات.
وتتمثل أضرار الزيارات الوهمية في
  • 1- غلق حساب جوجل أدسنس أو تقييد الإعلانات.
إرتفاع الترتيب الخاص بموقعك في إليكسا حسنا هذا ليس أمراً جيداً فليس كل إرتفاع دال علي التحسن بالتأكيد، فإرتفاع الترتيب في اليكسا ليس أمراً جيداً.
فمثلا كما نعلم أن أداة Guinrank قد إنخفض ترتيبها إلي أن وصل إلي 5000 الآف علي مستوي العالم وهذا ممتاز للغاية فإنخفاض ترتيب موقعك في اليكسا هو أمر يدل علي التحسن... بالطبع إحيانا إليكسا تقوم بترتيب المواقع كما يحلو لها... حسنا هذا ليس موضوعنا اليوم.
الذي يهمنا هو معرفة أن الزيارات الوهمية تسبب في ارتفاع ترتيبك في إليكسا وهذا الكلام عن تجربة فعلية.
  • 2- تراجع موقعك في محركات البحث.
تؤثر الزيارات غير الصالحة علي موقعك بشكل سلبي من ناحية ال SEO. فربما تتسائل وكيف إكتشفت ذلك؟ هل سألت محرك البحث مثلا ؟
حسناً صديقي لم أفعل هذا بالطبع، كل ما فعلته هو أنني قد قمت بعمل تقرير مفصل لشهرين متتالين
الأول لشهر كان فيه الموقع مستقراً ولم تكن حينها أية زيارات وهمية والشهر الثاني كان حينها الموقع تحت هجوم DDOS ، هذا التقرير يتعلق بـ الكلمات المفتاحية التي تأتيني زيارات عن طريقها، في محرك البحث Google.
وضعت تلك التقريرات في برنامج "Exel" وحينها وجدت أن الموقع قد تراجع بشكل ملحوظ وبدأ موقعي في النزول في الترتيب وايضاً وجدت فارقاً في الزيارات اليومية والشهرية، حينها أدركت الورطة؟ فماذا فعلت؟؟
حسناً أولاً بعدما قمت بالخطوة الأهم وهي تحديد المشكلة، ينبغي علي التوجه للمرحلة الثانية وهي حل المشكلة.
كما تعلم فالمشكلة هي الزيارات الغير شرعية.
إذن فيكمن الحل هنا هو منع تلك الزيارات الوهمية.
لا تتعجل أعرف الكلمة التي خطرت ببالك فهي "وكيف يمكنني فعل ذلك"، أليس كذلك! مذهل! أصبحت بارعاً في قراءة الافكار.
يكمن حل مشكلة الزيارات الوهمية. في إستخدام موقع كلاود فلير ويمكنك فعل ذلك بشكل مجاني تماما.
إذن فكيف يمكن ربط الموقع بكلاود فلير؟
إليك الطريقة يا صديقي.
أولا عليك الإنتقال إلي "cloudflare. com"
بعدها عليك التسجيل في الموقع وهذا لن يحتاج لشرح علي الأغلب ولكن صديقي بعد التسجيل مباشرة سيرسل كلاود فلير رسالة علي الجيميل ليتأكد أنك مالك هذا الجيميل وبعدها ستجد رابط في أسفل الرسالة للتأكد من الهوية.
بعد التسجيل في الموقع ستجد كلمة "add a site" ستقوم بالنقر عليها وستكتب رابط موقعك بالصيغة **"example .com"**ثم انقر علي "add site".
ستظهر لك واجهة بالإشتراكات المتاحة في كلاود فلير لا تقلق كما وعدتك لن تدفع فلساً، ستجد أسفل الخطط خانة** "free"** ستنقر علي تلك الخانة لتختار الخطة المجانية، ستظهر لك واجهة
** "Review DNS records"**
تطلب منك تغيير الـ **Nameserver **في موفر النطاق أي الشركة التي قمت بشراء الدومين منها.
كل ما عليك هو النزول لأسفل والضغط علي** "continue"**.
حسناً تطرقنا الآن للنقطة الأهم.
أولاً سيطلب منك تغيير النيم سيرفر الإفتراضي في نيم شيب أو جودادي...الخ
علي سبيل المثال أنك قمت بشراء الدومين من جودادي.
فكل ما عليك فعله هو الدخول لموقع جودادي ومن ثم تسجيل الدخول لحسابك إن لم يكن قد قمت بذلك قبلاً.
بعد ذلك ستدخل علي "My Products" أو "المنتجات" ستجد الدومين أنقر علي الثلاث نقاط ومن ثم** "Dns"** إن كنت تفعل ذلك من الهاتف فلا تنسي تفعيل وضع سطح المكتب.
لنكمل حديثنا.
بعد الدخول ل **dns **إنزل للأسفل ستجد "Nameservers".
أسفلها مباشرة ستجد "change" انقر عليها بعد ما نقرت عليها ستفتح لك نافذة ستري في أسفل اليسار كلمة** "Enter my own nameservers (advanced)" ستنقر عليها .**
ستطلب منك إدخال nameserver 1 و name server 2.
اهدئ قليلاً صديقي، إرجع لكلاود فلير مرة أخري، قلنا أنها طلبت منك إزالة النيم سيرفر الإفتراضي .صحيح؟ ايضاً في خيار رقم 2 طلبت منك وضع النيم سيرفر الخاصة بكلاود فلير ستكون مثل هذا
** الأولي "example.ns.cloudflare.com"**
والثانية "example.ns.cloudflare.com"
ستقوم بوضع النيم سيرفر في الخانة التي توقفنا عندها وهي **nameserver1 **، و nameserver2.
ستلصق النيم سيرفر علي الترتيب ثم إضغط "save".
ستظهر لك واجهة مظللة باللون الإزرق تدل علي نجاح العملية.
<!-- من الممكن أن تحدث مشكلة وهي ظهور خطأ عام باللون الأحمر فكل ما عليك القيام به حينها هو تغيير المتصفح أو بدلاً من ذلك يمكن إستخدام الهاتف في تلك الخطوة فقط -->.
ستنتظر بعد الوقت وسيقوم كلاود فلير بإرسال رسالة أنه قد تم الأمر بنجاح.
بعدها ستدخل لكلاود فلير وستشغل وضع الـ "under attack" ويعني أن الموقع تحت الهجوم فعل هذا الخيار عندما تجد هجوم زيارات وهمية علي موقعك وسيقوم كلاود فلير تلقائياً بمنع أي بوت من الدخول للموقع،
عند تشغيل هذا الوضع عند دخول أي أحد لموقعك يجب عليه الانتظار 5 ثوان للدخول للموقع لا تقلق بشأن هذا.
لا أصدق أنني أنتهيت أخيراً لقد إستغرق هذا المنشور كتاباته أكثر من ساعتين. ولكن لا بأس أنا سعيد جداً بهذا.

كود وسكريبت منع الزيارات الوهمية :



<script type='text/javascript'> var block = [&#39;hitleap.com&#39;, &#39;alexaboostup.com&#39;, &#39;addmefast.com&#39;, &#39;Anothersite.com&#39;, &#39;Blackhatworth.com&#39;, &#39;auto.surf&#39;, &#39;Econom.co&#39;, &#39;doubleadvertise.com&#39;, &#39;Iskalko.ru&#39;, &#39;Lomb.co&#39;, &#39;Lombia.co&#39;, &#39;hulfingtonpost.com&#39;, &#39;cenoval.ru&#39;, &#39;slftsdybbg.ru&#39;, &#39;socialseet.r&#39;, &#39;superiends.org&#39;, &#39;vodkoved.ru&#39;, &#39;savetubevideo.com&#39;, &#39;screentoolkit.com&#39;, &#39;seoexperimenty.ru&#39;, &#39;bestwebsitesawards.com&#39;, &#39;o-o-6-o-o.com&#39;, &#39;websocial.me&#39;, &#39;ykecwqlixx.ru&#39;, &#39;social-buttons.com&#39;, &#39;site12.social-buttons.com&#39;, &#39;anticrawler.org&#39;, &#39;adcash.com&#39;, &#39;adviceforum.info&#39;, &#39;anticrawler.org&#39;, &#39;blackhatworth.com&#39;, &#39;Best-seo-offer.com&#39;, &#39;76brighton.co.uk&#39;, &#39;humanorightswatch.org&#39;, &#39;humanorightswatch.org&#39;, &#39;resellerclub.com&#39;, &#39;semalt.com&#39;, &#39;Darodar.com&#39;, &#39;Priceg.com&#39;, &#39;Buttons-for-website.com&#39;, &#39;Ilovevitaly.com&#39;, &#39;Buy-cheap-online.info&#39;, &#39;simple-share-buttons.com&#39;, &#39;sharebutton.org&#39;, &#39;s.click.aliexpress.com&#39;, &#39;paparazzistudios.com.au&#39;, &#39;powitania.pl&#39;, &#39;sharebutton.net&#39;, &#39;tasteidea.com&#39;, &#39;descargar-musica-gratis.net&#39;, &#39;torontoplumbinggroup.com&#39;, &#39;forum20.smailik.org&#39;, &#39;myftpupload.com&#39;, &#39;cityadspix.com&#39;, &#39;edakgfvwql.ru&#39;, &#39;gobongo.info&#39;, &#39;iskalko.ru&#39;, &#39;prodvigator.ua&#39;, &#39;best-seo-solution.com&#39;, &#39;Buttons-for-your-website.com&#39;, &#39;cyprusbuyproperties.com&#39;, &#39;trafficweb.net&#39;, &#39;Googlsucks.com&#39;, &#39;Get-free-traffic-now.com&#39;, &#39;cenokos.ru&#39;, &#39;trafers.com&#39;, &#39;luxup.ru&#39;, &#39;4webmasters.org&#39;, &#39;get-free-traffic-now.com&#39;, &#39;doubleadvertise.com&#39;, &#39;your.ad.today&#39;, &#39;ad.today&#39;, &#39;ad.today&#39;, &#39;web.auto.surf&#39;, &#39;arixtrag.com&#39;, &#39;l.wl.co&#39;]; for (var b = block.length; b--;) { if (document.referrer.match(block[b])) window.location = &quot;https://www.google.com&quot;; } </script>  







تم كتابته بواسطة : أحمد العوامي.






وتحياتي للجميع.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إرسال تعليق